منتديات عراق ماكس

، منتديات اجتماعية شاملة أهلا وسهلا بك نورت يا زائر في المنتدى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
هل ترغب بامتلاك منتدى vb  مجاني مع دعم فني متواصل اضغط هنـــــــــا وسجل ثم ضع طلبك
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» جانب من المظاهرات في تركيا يوم 18/3/2018 تندد بما حدث في عفرين Samson içinde Herat
الثلاثاء 20 مارس - 13:13 من طرف علاء العراقي الجريح

» تحميل برنامج الفوتوشوب السابع
الجمعة 9 فبراير - 21:20 من طرف علاء العراقي الجريح

» كاظم الساهر زيديني عشقا
الجمعة 2 فبراير - 19:42 من طرف عيون المها

» حيوانات تبكي
الثلاثاء 30 يناير - 12:52 من طرف عيون المها

» دب الباندا الرائع
الثلاثاء 30 يناير - 12:51 من طرف عيون المها

» متنزه في انقره
الثلاثاء 30 يناير - 12:50 من طرف عيون المها

» سامسون عروس البحر الاسود
الثلاثاء 30 يناير - 12:49 من طرف عيون المها

» سامسون
الثلاثاء 30 يناير - 12:49 من طرف عيون المها

» ابراهيم تاتليس لن اتصل
الثلاثاء 30 يناير - 12:48 من طرف عيون المها

» كاظم الساهر عندك عين
الثلاثاء 30 يناير - 12:47 من طرف عيون المها

» كاظم الساهر انسى العالم كله
الثلاثاء 30 يناير - 12:46 من طرف عيون المها

» علاء العراقي الجريح / الاصدقاء في فيس بوك
الأحد 22 مارس - 12:19 من طرف علاء العراقي الجريح

» مكتبة الصور التحشيشية
الخميس 19 يونيو - 23:22 من طرف علاء العراقي الجريح

»  في كورنيش الاعظمية مع عدي عبد الستار
الجمعة 13 يونيو - 15:17 من طرف عيون المها

» سجل حضورك بقراءة سورة الفاتحه على روح شهداء العراق الجريح
الأحد 20 أبريل - 23:36 من طرف علاء العراقي الجريح

إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    علاء العراقي الجريح
     
    سهى
     
    matrix712006
     
    عاشقة المستحيل
     
    غزولة
     
    شيرين
     
    المقدادي
     
    ندى الورد
     
    صقر السلام
     
    ملك الغرام
     
    المواضيع الأكثر نشاطاً
    ( سجل حضورك بالصلاة على نبي الله محمد عليه افضل الصلاة والسلام وعلى اله وصحبه وسلم )
    سجل حضورك بقراءة سورة الفاتحه على روح شهداء العراق الجريح
    من القلب الى القلب
    عالم الديناصورات بأجزائه ألاربعة ...
    نبذه عن حياتك
    غازل ال بعدك واليستحي ليفوت
    مكتبة الصور التحشيشية
    كل عام والجميع بخير
    احلى ترحيب لاحلى مهندس
    تعاوا نرحب بأخونا الاعلامي

    شاطر | 
     

     نيويورك المدينة التي لا تنام

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    علاء العراقي الجريح
    المـديـر العـــام
    المـديـر العـــام
    avatar

    جنسيتي جنسيتي : عراقي
    عملي عملي : كهربائي
    هوايتي هوايتي : رسم
    مزاجي مزاجي : حزين
    برج العضو برج العضو : الميزان
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 986
    عدد النقاط عدد النقاط : 1943
    عدد النجوم عدد النجوم : 143
    العمر العمر : 42

    مُساهمةموضوع: نيويورك المدينة التي لا تنام   الجمعة 11 ديسمبر - 13:45




    الشرق الأوسط -
    مدينة نيويورك عرفت بأنها المدينة التي لا تنام لكثرة حيويتها ونشاطها فهي تعد قلب اميركا التجاري والمالي، وطبعا وبلا شك، فهي مقصد كل من يحب الفنون والتسوق والاستمتاع بتناول الأطعمة الشهية. السياسيون يحبونها، والمشاهير يقطنونها، والإعلاميون يكثرون بها والسائحون يملأونها. فشهدت هذه المدينة العديد من الأحداث المفرحة والمحزنة، السياسية منها والاجتماعية، الفنية والاعلامية، والتفت اليها العالم بأكمله عندما تساقطت مبانيها آخذة معها عدد السائحين إلى أدنى مستوياته. وبعد ذلك بذلت حكومة نيويورك جهودها لإعادة السياحة مرة اخرى في السنوات الماضية حتى نجحت في استقطاب اكثر من 43 مليون سائح في عام 2006. في الأسابيع القليلة الماضية توجه عدد كبير من البريطانيين عامة واللندنيين خاصة الى الجهة الأخرى من المحيط لإمضاء عطلة نهاية الأسبوع او فترة اطول بقليل. تعددت الأسباب التي قد تدفع البريطانيين إلى اكتشاف تلك المدينة، فمنهم من ذهب للتسوق او زيارة المتاحف التي تنتشر في ارجاء المدينة او حضور مزاد للأعمال الفنية او حتى للاستمتاع بالطقس ومشاهدة تساقط الثلوج؛ ذلك المشهد الذي يندر في الجزيرة البريطانية. لكن بعد ضعف الدولار الأميركي مقابل الجنيه الاسترليني عندما وصل سعر صرف الدولار الى اضعف مستوياته منذ 26 عاما وجد الانجليز سببا قويا للذهاب الى تلك المدينة النابضة حيث اصبح التسوق اوفر وبالطبع اكثر متعة. ففي مدينة الحرية تكثر المتاجر التجارية الكبيرة وتتجمع دور الأزياء الفرنسية والايطالية وكذلك الأميركية بجوار صناع المجوهرات العالميين في منطقة محدودة قد تعادل قيمة ممتلكاتها ميزانيات العديد من الدول، فكل من يذهب هناك يجد ما يريد بمختلف الأسعار ومن مختلف الفئات. زيارة نيويورك قد تختلف من شخص إلى آخر ولكن لا يخرج الكثير عن جزيرة منهاتن وهناك اماكن تبقى راسخة في جدول الرحلة حتى لو لم تكن تلك هي الزيارة الأولى للمدينة. فعند الذهاب الى نيويورك تجد ان متجر ساكس فيفث افينيو وبارنيز نيويورك، ومطعم Cipriani Downtown ومتحف الجوجنهايم تكررت في جدول الزيارات عند الكثير من الناس، ولكن الأماكن التي تبقى في الذاكرة وتصبح من معالم الرحلة هي التي من الصعب وجود مثيل لها في أي مدينة اخرى في العالم. فبعد العناء والذهاب عبر الأطلسي لزيارة المدينة الأميركية لابد من اكتشاف ما لم يتم اكتشافه من قبل وزيارة ما لم تتم مشاهدته، ولكن لكل شيء ثمن وهذا قد لا يتماشى مع مبدأ التوفير الذي اتبعه البريطانيون في الأسابيع الماضية.
    عام 2007 شهد افتتاحات جديدة للمدينة الاميركية، فتم افتتاح فندق «The London NYC» وهو الذي كل شيء فيه مستوحى من العاصمة البريطانية، فلحظة الدخول اليه تجد نفسك عدت الى تلك المدينة العظيمة ولكنك لا تزال في قلب المدينة الحية. وايضا في بداية هذا العام افتتح المصمم توم فورد اول متجر له في العالم على شارع ماديسون وهو مكون من طابقين ومتخصص فقط في بيع الملابس الرجالية وكل ما يخص الرجل من عطور ومنتجات جلدية. ذلك الرجل الذي اعاد الحياة الى دار غوتشي للأزياء بعد ان كانت على هاوية الإفلاس يعيد الحياة الآن الى الخياطة الرجالية الرفيعة. فبعد ان ترك المصمم دار غوتشي في عام 2004 وهي في احسن حالاتها استطاع ان يكسب من الخبرة والشهرة ما مكنه من بداية شركته الخاصة وتحت اسمه الشخصي واختار نيويورك لتكون اول مدينة يبتدئ منها الترحال. يتميز المتجر بديكوراته اللافتة التي تحتوي على قطع من منزلة الخاص إلى جانب أجود وأجمل انواع الملابس، وعن الدخول الى المتجر يستقبلك عمل الفنان الإيطالي لوشيو فونتانا وطاولة من جلد التمساح مطعمة بالذهب، فهذا الشيء هو بحد ذاته تجربة فريدة في نوعها. ومنطقة سوهو النيويوركية كذلك شهدت العديد من التغييرات، فالمنطقة كانت تعاني من قلة توفر الخدمات وكثرة المساكن الشعبية فيها في السنوات الماضية ولكن اليوم هي من ارقى مناطق المدينة. كانت المصممة الايطالية ميوتشيا برادا هي من أوائل من وضعوا معالم تلك المنطقة عندما افتتحت متجرها الذي كلف الشركة 40 مليون دولار اميركي في عام 2001. ومنذ ذلك الحين اصبحت المنطقة هي عاصمة الموضة الجديدة داخل المدينة الأميركية وتحول الكثير من المصممين العالميين لافتتاح متاجر لهم في ذلك الحي الشهير. فشهدت المنطقه نقلة نوعية وتغيرت ملامحها بمبان جديدة تم تشييدها من قبل مهندسين عالميين ارادوا ترك بصمتهم في ذلك العالم الصغير داخل المدينة الكبيرة. فعندما تزور سوهو حضِّر نفسك لأن تتناول القهوة بجوار المصمم الأميركي مارك جيكوبز في فندق ميرسير المجاور لمتجره أو لرؤية العارضة كيت موس وهي تشتري ملابسها من Jeffrey الذي يجمع اجمل تشكيلات الملابس النسائية والرجالية، فقد أصبحت منطقة سوهو المفضلة لدى العديد من المشاهير وسكناً للكثير منهم. وبعد يوم طويل من التبضع والتجول ورؤية المشاهير في أنحاء المدينة فموعد مع احد الاختصاصيين أو حتى السباحة أمام منظر المدينة من الأفق في النادي الصحي لدى المندرين اورينتال سيعيد لك الطاقة لاستكمال ما تبقى من اليوم.
    ان كنت تحسب ان المدينة الأميركية ليس بها غير التسوق وزيارة المتاحف فهذا غير صحيح، حيث ان تلك المدينة تمتلك اكبر تشكيلة من المطاعم في العالم. الفرنسي، الياباني، الإيطالي، اليوناني، اللبناني، اليمني وغيرها من المطابخ التي تستطيع أن تكون من اطباقها الذ الوصفات لكتب الطبخ. وقد تكون هناك اطباق سهلة التحضير وواسعة الانتشار في كافة الولايات المتحدة والعالم إلا ان الأطباق المعدة في نيويورك يوجد ما يميزها عن غيرها.
    فتناول طبق «Cheesecake Pancake» في بهو فندق الفورسيزونز سيغير مقاييس الإفطار لدى من يتناوله، فكعكة الجبن Cheesecake قد لا تكون مفضلة عند الجميع والـ Pancake قد تكون وجبة تعيد لك ذكريات أيام الدراسة ولكن ان يجتمع الاثنان في طبق واحد فهذا فريد من نوعه. اما لتناول المطبخ الأميركي المعروف بكبر اطباقة وكثرة كمياته، قد يكون العبور الى منطقة بروكلين امر لا بد منه. المشوار قد يبدو ممل ولكن ما ان تتذوق قطع اللحم الذي يقدمها مطعم Peter Luger فسوف يتغير ذلك الإحساس، أما في مشوار العودة ففطيرة التفاح الساخنة مع كوب القهوة يجعلان الرحلة الى منهاتن قصيرة. ولتناول الذ وجبة سوشي خارج موطنها الأصلي فمطعم Masa سيكون العنوان الصحيح. المطعم الصغير الذي لا يستوعب لأكثر من 26 شخصا في الليلة الواحدة قد يصبح اغلى وجبة سوشي تناولتها من قبل، حيث ان الوجبة لا تكلف اقل من 300 دولار اميركي للشخص الواحد. الطباخ يدخلك الى عالمه الخاص من لحظة وصولك الى المطعم وذلك قبل ان يتحفك بصنع يده لتكون احدى الوجبات التي لن تنساها ابدا. فخلال تلك الليلة التي من الممكن ان تستمر لمدة ثلاث ساعات وقد تبدو طويلة في بدايتها سيقوم الطباخ بإختيارالوجبة بحسب ذوقه الشخصي، لكن ما ان يبدأ يفاجئك بما يقدم لك فسوف تتمنى أن لا تنقضي تلك الساعات. من يذهب لنيويورك مرة لا يستطيع الا العودة اليها، فهي قد تكون اجمل مدن الساحل الشرقي للولايات المتحدة، فالجميع يريد ان يكون جزءاً من نيويورك كما قال المغني فرانك سيناترا في اغنيته الشهيرة «New York....New York». تقوم الخطوط الجوية البريطانية بوضع اسعار مغرية لتذاكر السفر الى نيويورك نظرا للاقبال الشديد، فالتذاكر تبدأ أسعارها من 250 جنيهاً استرلينيا للدرجة السياحية ويصل السعر الى 1200 جنيه على درجة رجال الأعمال. وتنطلق الرحلات يوميا من مطار هيثرو اللندني الى نيويورك.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://www.iraqmax.mam9.com
     
    نيويورك المدينة التي لا تنام
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتديات عراق ماكس :: 

    ۩ ألأقســـــام ألفنية والثقافية ۩ ::  منتدى ألسياحة و ألسفر

    -
    انتقل الى: